اسعار حجر فرعوني 2021 و اسعار حجر هاشمي وجميع انواع الحجر

اسعار حجر فرعوني

اسعار حجر فرعوني هي الشيء الذي يبحث عنه كل من يرغب في تجديد منزله أو الحصول على منزل عصري وحديث ، فقد اًصبحت ديكورات حجر الفرعونى من أحدث صيحات الموضة في مجال الدهانات والديكورات بشكل عام ، وأصبح الجميع يرغب بها في منزله الخاص ، فجميعنا نعشق الفن الفرعوني العظيم الذي يبعث روح الجمال والشغف والتأمل وفي نفس الوقت يعطي مظهرا حضاريا حديثا ، في هذا المقال سنتعرف على هذا النوع الحديث من الديكور.

ديكورات حجر فرعوني

نالت ديكورات الحجر الفرعونى شهرة كبيرة في مجال الديكور لأنها تضيف مظهرا فريدا ومميزا للمنزل الذي تركب فيه ، والسبب وراء شهرتها ليس فقط الجمال الذي تضيفه هذه الديكورات المميزة ولكنها أيضا يمكن الحصول عليها بكل سهولة وبما يناسب ميزانيتك المادية ، فليس كما هو الحال مع الديكورات الاخرى التي تحتاج إلى تكلفة باهظة للاستمتاع بها في المنازل ، فى ديكورات الحجر الفرعونى يمكن الاستمتاع بها بميزانية قليلة ، وتتوافر أنواع عديدة منه لتناسب تركيبها في حجرة المعيشة والريسبشن وأيضا يمكن إضافته في المطابخ وكذلك مداخل المبانى والعمارات والفلل وهذا هو أشهر استخدام لديكورات الحجر الفرعوني كما يمكن استخدامه كديكور للحدائق والمتنزهات.

ومن أشهر أشكال الحجر والطوب الفرعوني هي :

  • حجر حراري.
  • حجر فرعوني يسمى بإسم سفينة.
  • حجر فرعوني مكبسن
  • حجر فرعوني يسمى بإسم سلسلة.
  • حجر فرعوني وش جبل.

واجهات حجر فرعوني

تتميز واجهات الحجر الفرعوني بالرونق والجمال ، فـ الحجر الفرعوني كما هو متعارف عليه من أكثر الأحجار شهرة داخل مصر ، ويتم الحصول عليه من الجبال المتواجدة في منطقة حلوان في القاهرة الكبرى ، ويتميز هذا الحجر الفرعوني بأنه متوفر منه أشكال وألوان وأنواع متعددة ، وتختلف الأحجار الفرعونية من حيث الصلابة ويرجع ذلك لنوع الجبل الذي يتم استخراج الحجر منه ، ومن أشهر الواجهات التي يتم استخدام الحجر الفرعوني فيه هي ديكورات و واجهات الطرق وفي الفترة الأخيرة تم تطوير استخدام الحجر الفرعوني حتى أصبح الآن من الأحجار الأساسية في عمليات بناء الواجهات والديكورات.

اسعار حجر فرعوني

حجر فرعوني

تختلف اسعار حجر فرعوني باختلاف نوع الحجر وكذلك اختلاف أماكن استخدام الحجر الفرعوني ، ولذلك يكون من الصعب تحديد سعر خاص لتركيب ديكورات الحجر الفرعونى ، ويجب الاستعانة بشركة متخصصة في تركيب ديكورات الحجر الفرعونى حتى يتم الحصول على أفضل الديكورات بأفضل الأسعار التي تناسب جميع العملاء ، وتتراوح اسعار الحجر الفرعونى بين 140 جنيه مصري إلى 160 جنيه مصري ,وهذه كانت اسعار حجر فرعوني.

سعر متر الحجر الفرعوني

يتوقف تحديد سعر المتر من الحجر الفرعوني بناءً على عدة عوامل وهي:

  • نوع الحجر المستخدم ، لأن هناك أنواع متعددة من الحجر الفرعوني وكل نوع يختلف من حيث الخصائص والمميزات.
  • المساحة وهنا يتم قياس مساحة المكان أو الجزء الذي سيركب فيه الحجر الفرعوني بالمتر.
  • شكل الحجر فيمكن أن يكون ناعما كالحجر الابيض ويمكن أن يكون ذات ملمس خشن وهنا يختلف السعر.
  • اللون فعلى سبيل المثال الحجر الابيض أو الكريمي من أعلى أنواع الحجر الفرعوني سعرا.

في العموم يتراوح سعر المتر من الحجر الفرعوني بين 60 إلى 70 جنيه مصري.

اقرا ايضا : ” حجر فرعونى للواجهات تعرف علي افضل الاسعار واهم المميزات

تركيب الحجر الفرعوني

يلجأ عدد كبير من الأشخاص لتركيب ديكورات الحجر الفرعونى بسبب أنه ليس فقط يضيف مظهرا جميلا ولكنه أيضا يتميز بسهولة التنظيف بجانب أنه خلال فترة الصيف يعمل على تلطيف الجو وإعطاء بعض الرطوبة للمكان الذي يتم تركيب الحجر الفرعوني به ، بالإضافة إلى ذلك فـ الحجر الفرعوني يضيف بعض الدفء للمكان خلال فترة الشتاء ويتميز أيضا بقدرته على تحمل العوامل الجوية المختلفة للطقس كـ الرياح القوية والأمطار الغزيرة ، أما عن طريقة تركيب الحجر الفرعوني فهي أسهل ما يكون وتتم من خلال عمل المونة والأسمنت ، وتتعدد استخدامات تركيب الحجر الفرعوني فهو من الممكن تركيبه للمساجد والكنائس والقصور.

واجهات منازل طوب فرعوني ومميزاتها

هناك العديد من المميزات التي تميز الطوب الفرعوني  والتي جعلت هذا الحجر المهم يصبح من علامات وأساسيات واجهات المنازل.

ومن أهم هذه المميزات المتعلقة بالحجر الفرعوني هي :

  • تحتفظ الاحجار الفرعونية برونقها ولمعتها لفترة طويلة من الوقت.
  • تتميز الأحجار الفرعونية بأن ملمسها ناعم وبالتالي لا تستطيع الأتربة أن تتراكم على سطحها.
  • تتميز هذه الاحجار بأنها سهلة التنظيف وهذا شيء مهم جعل عدد كبير يقبل على الاستعانة بالحجر الفرعوني في ديكورات المنازل.
  • المتانة والصلابة من أكثر مميزات الحجر الفرعوني.
  • العزل الحراري من المميزات الخاصة بالحجر الفرعوني والتي لا تتواجد في أي نوع آخر من الأحجار.

كانت هذه أهم المميزات التي يتميز بها الحجر الفرعوني عندما يتم استخدامه في واجهات المنازل والفلل والمباني بشكل عام.

حجر فرعوني داخلي

من أنواع الحجر الفرعوني هو الحجر الفرعوني الداخلي الذي يستخدم داخل مداخل العمارات والفلل والمنازل ويمكن تنفيذه كجزء من ديكورات المنزل.

ومن أفضل أنواع هذا النوع من الحجر هي:

  • حجر الخردة

هذا النوع هو أشهر أنواع الحجر التي تستخدم في الديكورات الداخلية ونراه بكثرة في الحوائط وديكورات المطاعم.

  • حجر المايكا

هذا الحجر يتميز بتعدد ألوانه وأيضا قدرته على تحمل الحرارة العالية.

  • الحجر المودرن

وهو من الأحجار المميزة والتي يتم استخدامها الان بكثرة خاصة لأنه يضيف لمسة جمالية مميزة.

يمكن الاختيار من بين الأنواع السابقة للحجر الفرعوني الداخلي حتى تستطيع الاستمتاع بجزء من الحضارة الفرعونية العريقة داخل منزلك أو فيلتك أو مدخل عمارتك.

حجر فرعوني ابيض

كما ذكرنا أن الحجر الفرعوني متوفر بألوان متعددة من أشهر وأهمها الحجر الفرعوني الأبيض فهو من أفضل أنواع الحجر الفرعوني ويعتبر هذا النوع من الحجر من أقدم الأحجار التي كانت تستخدم في العصر الفرعوني القديم والذي كان يزين به المعابد ، وبالإضافة إلى الجمال والرقي الذي يضيفه هذا الحجر الأبيض إلا أنه أيضا يتميز بقوته ومتانته وصعوبة تعرضه للكسر ، والدليل أن الكثير من المعابد والأحجار الفرعونية القديمة ما زالت قادرة على تحمل الأمطار والأملاح والكثير من عوامل التعرية على الرغم من مرور الآلاف من السنوات.

حجر فرعوني اسود

لا يتواجد حجر فرعوني ذات لون أسود ولكن يتم إدخال حجر البازلت المعروف بلونه الأسود القاتم داخل ديكورات الحجر الفرعونى حتى يعطي إطلالة نهائية رائعة وأشهر الأماكن التي يتم فيها تركيب الحجر الفرعوني الأسود هي أسفل واجهات المنازل ويتميز هذا الحجر بقوة صلابته وتحمله لدرجات الرطوبة المرتفعة وهذا يعود لتواجد حجر البازلت الذي يضيف متانة للحجر الفرعونى.

حجر فرعوني مايكا

حجر مايكا

هو نوع من الحجر يتميز بألوانه المتعددة والمميزة ويتم إدخال هذا النوع من الحجر مع الحجر الهاشمي في أعمال الديكورات وليس هذا فقط ما يميز حجر فرعوني ما يكا ، فيتميز هذا الحجر أيضا بأنه من أقوى الخامات والأحجار بسبب قوة صلابته وأيضا قدرته العالية على العزل للحرارة ويتوفر هذا الحجر باللون الرصاصي ومن أشهر استخداماته في تنفيذ ديكورات واجهات الفلل.

حجر بازلت

البازلت له تاريخ طويل في البناء والهندسة المعمارية، ويتم استخدام البازلت بشكل شائع في مشاريع البناء، يقع البازلت تحت سطح الأرض أكثر من أي نوع صخري آخر ، معظم أحواض المحيطات تحتها البازلت وهو الصخور البركانية الرئيسية، عادة ما يكون البازلت رماديًا إلى أسود ، ولكن يمكن أن يتحول إلى اللون البني أو الصدأ بسبب الأكسدة، يمكن أن تنفيذ تشطيبات يدوية وآلية مطبقة اقتصاديًا على حجر البازلت وهناك الحجر الفرعوني الاسود الذي هو مزيج بين الحجر الفرعوني الأبيض وحجر البازلت ويستخدم في المنطقة السفلية من واجهات المنازل.

عيوب الحجر الفرعوني

البعض يرى أن أسعار الحجر الفرعوني ارتفعت بشكل ملحوظ عن أسعار الحجر في الماضي ، مما يجعل البعض لا يقدر على تركيب ديكورات الحجر الفرعونى ، وأيضا تحتاج ديكورات الحجر الفرعونى  إلى الدقة خلال مرحلة التركيب والتنفيذ ، لذلك من الأفضل التعامل مع شركة متخصصة في مجال الديكورات ولديها خبرة في هذا المجال حتى تستطيع الحصول على ديكورات الحجر الفرعونى ذات دقة عالية وجودة ، وبشكل عام يمكن التغاضي عن هذه العيوب البسيطة مقابل المميزات المتعددة لديكورات الحجر الفرعوني.

حجر هاشمي

يعتبر الحجر الهاشمي من أحدث صيحات الموضة في الديكورات ، لأنه وبكل بساطة يجمع بين الاصاله والمودرن ، ويتم استخراج الحجر الهاشمي من الجبال ، ولذلك تتعدد أنواع الحجر الهاشمي لأن لكل جبل خواصه الخاصة.

ومن أشهر ألوان الحجر الهاشمي المختلفة والمشهورة هي :

  • الحجر الأحمر

وفي الغالب يستخرج هذا النوع من الحجر من مدينة أسوان ويتم استخدامه في عمل منحوتات وأشكال حديثة.

  • الحجر الأصفر

هو نوع من الحجر الهاشمى يستخرج من مدينة السويس وخاصة من منطقة الجهاز.

  • الحجر الكريمي

وهذا النوع يستخرج من العين السخنة ومن منطقة المقطم.

يعتبر الحجر الهاشمي من أنواع الأحجار القديمة التي كانت تستخدم في القدم وتم استخدامها في المساجد والمعابد والقصور والكنائس وأكثر ما يميز هذا النوع من الأحجار أنه حجر قوي صلب يتوفر بألون متعددة وخيارات كثيرة بالإضافة إلى أنه يعطي مظهرا جماليا ويتميز أيضا بأنه يدوم لفترة طويلة من الوقت ولا يحتاج لتجديده  أو طلائه  ، لأن الحجر الهاشمي يحتفظ بألوانه ولذلك يفضل استخدامه كواجهة عامة للقصور والمعابد.

تركيب الحجر الهاشمي

الحجر الهاشمي

الحجر الهاشمي من الأحجار المميزة التي كان ولا زال يتم تطويرها بشكل كبير لاستخدامها في واجهات المباني وتنفيذ ديكورات المنازل.

أما عن تركيب الحجر الهاشمي فيتم عن طريق  اثنين من الطرق هي :

  • التركيب باستخدام مادة الاسمنت

يتم هذا التركيب من خلال خلط الأسمنت مع الرمل وشرط أساسي في هذا الخلط أن تكون الكميات متناسبة معا ، وبعد عملية التركيب يتم رش واجهات المباني لإزالة أي شوائب عالقة أو أتربة.

  • التركيب الكيميائي

وهذا تركيب حديث تم تطويره لتكون واجهات الحجر الهاشمي أكثر متانة وجودة ، ويتم هذا النوع من التركيب باستخدام المسامير والأسلاك ,يجب أن يتم التركيب من خلال عمالة فنية مدربة وذات خبرة حتى يتم التركيب بشكل احترافي ويظهر الشكل الجمالي لديكورات الحجر الهاشمي.

اقرا ايضا : ” تركيب حجر هاشمي وافضل طرق تثبيت الحجر الهاشمي 2020

اسعار الحجر الهاشمى

كما تتعدد أنواع وألوان الحجر الهاشمي تتعدد أسعاره ، ويتم تحديد سعر الحجر الهاشمي على حسب نوع الحجر المستخدم والمركب ، ومن أفضل الأنواع بشكل عام هو حجر هاشمي هيصم الذي يعتبر أكثر الأنواع من حيث الكفاءة والجودة خاصة في تركيبه في الواجهات ، ولكن بشكل عام يمكن الحصول على ديكورات الحجر الهاشمي بأفضل الأسعار التي تناسب الجميع.

واجهات حجر هاشمي

هناك العديد من أنواع الحجر الهاشمي الذي يتم استخدامها في ديكورات الواجهات ، فيعتبر حجر هاشمي هيصم من أفضل أنواع الأحجار التي تستخدم في ديكورات الواجهات الخاصة بالعمارات والمباني.

ومع ذلك تتواجد أنواع أخرى مثل تركيب حجر هاشمى كريمى وهو نوع آخر من الحجر الهاشمى يتميز بالعديد من المميزات أهمها :

  • أنه حجر رطب ولونه بيج فاتح.
  • يحتوي على عروق بسيطة.
  • يعتبر أفضل الأحجار الطبيعية التي يمكن استخدامها وخاصة لمن يعشقون الألوان الكريمية الفاتحة.
  • هناك أيضا نوع يسمى حجر هاشمي سانت كاترين وهو يتميز باللون الأحمر ويستخدم لديكورات داخل المنازل والمباني ولا يصلح لاستخدامه في الواجهات ويستخدم أيضا هذا النوع في المنحوتات بشكل عام.
  • حجر هاشمى وش جبل هو نوع من الحجر الهاشمي خشن الملمس ومختلف عن أغلب الأحجار الأخرى.

وتتعدد وتتنوع أنواع الحجر الهاشمي ولكن يجب الاعتماد على مواد تشطيب جيدة وعالية الجودة للحصول على أفضل واجهات ، ولذلك يسعى الجميع لاستخدام الحجر الهاشمي المميز الذي يتميز بالقوة والجمال والأصالة والطبيعة معا ولا يتأثر هو ولا ألوانه بأي عوامل طقس خارجية ، فهو حجر عمره الافتراضي طويل ، لذلك يفضل اختيار الحجر الهاشمى عند تشطيب منزلك.

ديكورات حجر هاشمي

تتميز ديكورات حجر هاشمي بالعصرية والأصالة ولذلك يتم الاستعانة بها بشكل أساسي في واجهات المباني ومن الأشياء التي تميز ديكورات الحجر الهاشمي أنها ديكورات تعيش لفترات طويلة وأيضا تتوفر بمختلف المقاسات والألوان ، وهذا الأمر يجعل الحجر الهاشمي يناسب أي ديكورات يفضل العميل تنفيذها ، وتتوقف مقاسات ديكورات الحجر الهاشمي على حسب مساحة المكان الراغب العميل في تركيب الحجر الهاشمى به ، وفي الغالب تكون المقاسات المتوفرة من الحجر الهاشمى هي 25*50 و30*60 و20*40 يمكن للعميل اختيار المقاس الراغب فيه وبسعر بسيط ومناسب للميزانية.

مميزات الحجر الهاشمي

  • يستطيع هذا الحجر إعطاء مظهر جديد لأي عقار أو مبنى يضاف على واجهته.
  • تنوع في الأشكال والألوان وكذلك الأحجام الخاصة بالحجر الهاشمي.
  • يتميز الحجر الهاشمي بالمتانة والصلابة حتى في الظروف الطقسية السيئة.
  • يستطيع الاحتفاظ برونقه ومقاومة عوامل التعرية.
  • سهل جدا في عملية التنظيف ولا يحتاج إلى مشقة ومعاناة لتنظيفه.

ولذلك تصدر الحجر الهاشمى بسبب مميزاته المتعددة قائمة الأحجار المستخدمة في واجهات المنازل والفلل.

عيوب الحجر الهاشمي

لا يوجد أي عيوب للحجر الهاشمى ظهرت حتى الآن ولكن نؤكد على ضرورة اختيار مواد طلاء للجوانب مقاومة للأملاح حتى لا يتعرض الحجر للتلميح ويجب أن يتم اتباع المعايير السليمة عند تركيب الحجر الهاشمي لضمان الحصول على منتج نهائي عالي الجودة,بشكل عام استخدام الحجر الفرعوني والهاشمي في ديكورات الفلل والمنازل والمباني شيء أكثر من رائع ويعطي المنزل قيمة وجمال ليس له مثيل ومع ذلك تكلفة تركيب الديكورات الخاصة بالحجر الفرعوني والهاشمي ليست مكلفة، لذلك فهي خيار مميز للجميع وخاصة لعاشقي الاصالة المصرية الحضارة الفرعونية القديمة، وأيضا لعاشقي الحداثة، فهذه الأحجار تجمع بشكل واضح بين الماضي والحاضر وأيضا يتوافر منها الكثير من الأنواع والأشكال والأحجام التي يمكن أن يختار منها العميل ما يناسبه ويناسب ذوقه وديكور منزله ، وهنا يمكن أن تساعدك إحدى الشركات المتخصصة في فن الديكورات على اختيار اللون والنوع والمقاس المناسب لك.

كانت هذه أهم المعلومات الخاصة عن اسعار حجر فرعوني و الحجر الهاشمى ، إذا أعجبك المقال لا تنسى مشاركته على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة ليعم النفع.

كيف أحصل علي افضل سعر متر الحجر الفرعوني 2021 ؟

يمكنك من خلال زيارتنا لموقع شركة السعد للديكور وتشطيب الواجهات حيث يوجد لدينا أفضل وأرخص الأسعار على الإطلاق في مجال الأحجار الهاشمية والفرعونية.

كم سعر متر الحجر المايكا ؟

يمكنك التواصل مع شركة السعد عبر أرقامنا 01067745241 – 01119905508 لمعرفة سعر حجر المايكا وافضل العروض لدي الشركة.

ما هو سعر الحجر الفرعوني للواجهات؟

يوجد لدي شركة السعد أفضل وأرخص أسعار الحجر الفرعوني وخصم 20% علي الحجر الفرعوني ويمكنك التواصل معنا عبر أرقامنا لمعرفة الأسعار 01067745241  – 01119905508

ما هو افضل سعر متر الحجر الهاشمي في مصر 2021 ؟

لمعرفة افضل الاسعار يمكنك زيارتنا في مقر الشركة بمدينة 6 اكتوبر او التواصل معنا عبر ارقامنا 01067745241  – 01119905508

ما هي افضل اسعار حجر فرعوني؟

يمكنك معرفة افضل الاسعار من خلال شركتنا عبر ارقامنا 01067745241  – 01119905508

كم تكلفة اسعار الحجر الفرعوني للواجهات؟

الشركة تقوم بعمل خصم 20% علي اسعار الحجر الفرعوني ويمكنك معرفة كافة الاسعار بزيارتنا في مقر الشركة.

كم تبلغ اسعار حجر البازلت الفرعوني؟

الشركة تقوم بعمل عروض وخصومات علي اسعار حجر البازلت الفرعوني ولمعرفتها تواصل معنا 01067745241  – 01119905508 او زيارتنا في مقر الشركة ب 6 اكتوبر.

شركة السعد للديكور

اترك تعليقاً

إتصل الآن واتساب